برامج كمبيوتر

برامج يلا شوت بث المباريات الرياضية

يلا شوت لطالما كان البث الرياضي أحد أشهر أنواع الوسائط على هذا الكوكب. يتابع ملايين الأشخاص البث الرياضي المباشر بانتظام. مع تزايد انتقال الوسائط عبر الإنترنت، أصبح البث المباشر للرياضات شائعًا بشكل متزايد أيضًا. ستنظر هذه المقالة في برامج بث الفيديو يلا شوت بث مباشر.

سنبدأ بإلقاء نظرة على أعمال البث المباشر للرياضات. بعد ذلك، سنلقي نظرة على ميزات برامج بث الفيديو الأساسية للرياضة. وكذلك سنفحص ثلاثة من أفضل تطبيقات برامج بث الفيديو للألعاب الرياضية: Wirecast و vMix و VidBlasterX. بالإضافة إلى ذلك، سنلقي نظرة على بدائل الأجهزة.

برامج بث المباريات الرياضية

هناك أكثر من 30 بالمائة من المعجبين الذين يشاهدون الألعاب الرياضية على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية. هذا جمهور هائل، وهو ينمو بسرعة. ولكن قطاعات بث المباريات الرياضة التي تفعل ذلك قليلة. ولابد أنك تسعى للاستفادة من ثورة البث المباشر والمشاركة في بث الألعاب الرياضية.

في عام 2017، اشترك 81 بالمائة من عشاق الرياضة في خدمات التلفزيون المدفوع، لكن الغالبية العظمى منهم ستقطع الحبل إذا تمكنوا من الوصول إلى محتوى  OTT( خدمة البث المباشر على الانترنت) .

هناك العديد من نماذج تحقيق الدخل التي يمكنك اتباعها. تحظى الخدمات القائمة على الاشتراك بشعبية كبيرة لدفق الفيديو اليوم (على سبيل المثال، Netflix). تعد الأحداث التي تتم لمرة واحدة، مثل بث الألعاب الرياضية المدفوعة مقابل المشاهدة، مثالية أيضًا لفيديو المعاملات (TVOD) عند تحقيق الدخل عند الطلب.

الميزات الأساسية للبث المباشر للرياضة “يلا شوت”

برنامج بث الفيديو يلا شوت مباريات اليوم المباشر يشتمل عادةً على مجموعة متنوعة من الميزات لإنتاج وخلط التدفقات الرياضية الحية الناجحة. يشتمل هذا البرنامج عادةً على مجموعة متنوعة من الميزات، بعضها ضروري للمشجعين. هذه الميزات تشمل:

تدفق متعدد معدل: يتعلق البث المتعدد المعدل (MBR) في يلا شوت بجعل دفق الفيديو الخاص بك متاحًا بمعدلات بت متعددة. يتيح ذلك للمشاهد تحديد (أو تسليمه تلقائيًا) أفضل جودة فيديو ممكنة في أي وقت. يمكن تكوين MBR عبر إعدادات إخراج دفق متعددة في برنامج البث المباشر الخاص بك.

تسجيل مباشر: التسجيل المباشر هو القدرة على تسجيل دفق الفيديو الخاص بك تلقائيًا. بشكل عام، يأتي هذا في نسختين مختلفتين. تتضمن بعض التطبيقات القدرة على تسجيل موجز البرنامج – البث المباشر نفسه. يمكن القيام بذلك أيضًا عبر حل البث المباشر. يوفر البعض الآخر أيضًا القدرة على تسجيل “iso” لكل مصدر فردي (كاميرا، ميكروفون، إلخ) بالإضافة إلى ذلك. سيستخدم هذا المزيد من السعة التخزينية ولكنه قد يكون ضروريًا لبعض المستخدمين.

البث متعدد الكاميرات: بالنسبة للرياضة، يعد البث من عدة كاميرات أمرًا ضروريًا. يسمح لك برنامج بث الفيديو الاحترافي يلا شوت بالاتصال بالعديد من الكاميرات المختلفة في وقت واحد، والتبديل بينها في الوقت الفعلي.

إعادة فورية:أصبحت إعادة التشغيل الفوري ميزة أساسية للرياضة.

بث المباريات على وسائل التواصل الاجتماعي

مع وسائل التواصل الاجتماعي، لم تعد مشاهدة اللعبة في المنزل تجربة منعزلة. حيث يستخدم ثمانون بالمائة من عشاق الرياضة أسلوب “الشاشات المتعددة” أثناء مشاهدة الألعاب الرياضية أو البحث عن الإحصائيات أو الدردشة مع الأصدقاء أثناء المشاهدة. يشير هذا إلى أهمية دمج أدوات الوسائط الاجتماعية – وهو أمر تسمح لك بعض برامج بث الفيديو بالقيام به محليًا.

أفضل 3 برامج بث المباريات الرياضية

الآن دعنا نحول انتباهنا ونبدأ في النظر إلى أهم ثلاثة تطبيقات لبرامج بث الفيديو الموصى بها لرياضات البث المباشر.

أولاً: وايركاست

هوعبارة عن برنامج تشفير وخلاط إنتاج مباشر مع مجموعة واسعة من الميزات. يتضمن ذلك دعم البث متعدد معدلات البت، والذي يسهل تكوينه. يدعم Wirecast أيضًا تسجيلات البرامج بالإضافة إلى تسجيلات “iso” لكل مصدر (إصدار Wirecast Pro فقط).

فيما يتعلق بالبث متعدد الكاميرات، يمكن لـ Wirecast دعم عدد غير محدود من المصادر. عادةً ما يمثل إعداد جهاز الالتقاط الصحيح تحديًا أكبر. ومع ذلك، سيسمح لك استخدام بطاقات الالتقاط باستخدام العديد من الكاميرات مع Wirecast بنجاح.

مقالات ذات صلة

يتمتع Wirecast أيضًا بدعم أصلي لإعادة التشغيل الفوري، بما في ذلك إعادة تشغيل موجز البرنامج أو لكاميرا معينة. يشتمل البرنامج أيضًا على أداة تمليك تسمح لك بإحضار منشورات وتعليقات وموجزات فردية على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحريك هذا المحتوى من أجل عرض تقديمي ديناميكي.

تطبيق Wirecast متاح لأنظمة تشغيل macOS و Windows في نسختين مختلفتين. يتضمن Wirecast Pro جميع الميزات الأساسية مقابل 695 دولارًا. يدعم Wirecast Studio تسجيل ISO ولوحات النتائج المباشرة وإعادة التشغيل الفوري وعدد من الميزات الأخرى مقابل 995 دولارًا.

ثانيًا: vMix

vMix هو برنامج آخر قادر على بث الفيديو يدعم مجموعة من ميزات البث المباشر يلا شوت كورة القيمة للرياضة. مثل Wirecast، يدعم vMix أيضًا البث متعدد معدلات البت بثلاثة مستويات جودة إجمالية.

فيما يتعلق بالتسجيل، يطابق vMix Wirecast. وهو يدعم تسجيل كل من تغذية البرنامج والمصادر الفردية عبر ميزة “MultiCorder”. هذه الميزة مدعومة في إصدارات 4K و PRO من vMix.

يدعم vMix العديد من المصادر المختلفة، بما في ذلك الكاميرات المتعددة. تدعم الإصدارات المختلفة من البرنامج عددًا مختلفًا من المصادر، يصل مجموعها إلى 1000 (أكثر مما يحتاجه أي شخص). مثل Wirecast، سيتطلب استخدام مصادر متعددة أجهزة الالتقاط الصحيحة.

يتم دعم الحركة البطيئة والإعادة الفورية مع vMix Pro. يمكن تكوين التشغيل عبر الماوس ولوحة المفاتيح، أو عبر وحدة تحكم فعلية مثل Contour Design ShuttlePRO v2. التكامل الاجتماعي مدعوم أيضًا على vMix. يتضمن ذلك القدرة على سحب المحتوى من Facebook و Twitter و Instagram و YouTube. يتم تضمين القوالب لضمان ظهور المحتوى بشكل جيد.

vMix متاح في ستة إصدارات مختلفة. من المرجح أن يفضل المذيعون الرياضيون الذين يحتاجون إلى وظيفة إعادة التشغيل الفوري، و MultiCorder، والميزات المتقدمة الأخرى إصدار 4K (700 دولار) أو إصدار Pro (1200 دولار).

ثالثًا: VidBlasterx

مثل vMix و Wirecast ، VidBlasterX هو برنامج بث مباشر قوي يمكن استخدامه للرياضة والصناعات الأخرى.

تم إنشاء VidBlaster حول واجهة مستخدم معيارية تؤثر على عدد هذه الميزات المستخدمة. على سبيل المثال، يمكنك تكوين أكبر عدد تريده من معدلات البت باستخدام VidBlasterX، فهي تتطلب ببساطة وحدة دفق لكل منها. وبالمثل، يتم إعداد التسجيل باستخدام وحدة المسجل. يمكنك الحصول على أكبر عدد تريده من هؤلاء.

يتم أيضًا إعداد المصادر باستخدام الوحدات النمطية. يمكنك تكوين العديد من المصادر كما تريد. على موقع الويب الخاص بهم ، يروج VidBlasterX لحدث إبحار قاموا ببثه باستخدام 10 كاميرات. يمكن استخدام المزيد أيضًا.

يدعم VidBlasterX إعادة التشغيل على الفور عبر وحدة إعادة التشغيل. يرجى ملاحظة أن هذه الميزة تستخدم قدرًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي. وحدة لوحة النتائج متاحة أيضًا. ومع ذلك، لا يمتلك VidBlaster أداة متكاملة لوسائل التواصل الاجتماعي. بدلاً من ذلك، يسمح التقاط الشاشة بالتكامل المباشر للمحتوى.

يتوفر VidBlasterX لنظام التشغيل Windows في ثلاثة إصدارات: Home (9 دولارات شهريًا)، والذي يدعم 7 وحدات ؛ Studio (99 دولارًا شهريًا)، والذي يدعم 25 وحدة؛ والبث (999 دولارًا شهريًا) الذي يدعم 50 وحدة.

وأخيرًا، مع حل البرنامج المناسب أصبح البث المباشر للرياضات يلا شوت أسهل من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الأدوات مجموعة من الميزات التي تجعل البث أكثر قوة أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى