العاب كمبيوترالعاب ذكاء

تحميل لعبة زوما Zuma للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير

 لعبة زوما ZUMA أو لعبة زوما الضفدع كما يطلق عليها البعض، هي من أكثر الألعاب الخفيفة والمسلية منذ عدة أعوام، وهي من الألعاب التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص بمختلف أعمارهم، وذلك لأنها من الألعاب السهلة والمسلية والتي تنشط حاسة التركيز وسرعة البديهة، ومن أكثر مايميز تلك اللعبة أن الشخص يستطيع لعبها بمفرده دون الحاجة إلي وجود إنترنت، ويمكن أن يلعبها بوجود إنترنت ويقوم بالمنافسة مع أصدقائه للفوز بلعبة زوما، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن لعبة زوما وكل مايتعلق بها وكيفية تحميل لعبة زوما .

نبذة عن لعبة زوما

لعبة زوما هي من أشهر الألعاب المسلية التي تستطيع تحميلها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو علي جهاز الأندرويد، وقد أخذت لعبة زوما مسئولية تسلية الأشخاص جيل بعد جيل، وحملت علي عاتقها تسلية الكبير والصغير، حيث انها من الأألعاب المناسبة لكل الأعمار، ولقد تم إصدار لعبة زوما في أول إصدار لها في  عام 2003.

ومنذ ذلك الوقت إحتلت الصدارة في عالم ألعاب التسلية والمرح، وهي من الألعاب التي تبعد عن العنف، ولا تزرع في نفوس الأشخاص أي من تصرفات العدوانية أو القتل أو الصراعات، وبهذا فإنها ليست من الألعاب التي قد تزرع العدوانية أو الشراسة في روح الأطفال، ومنذ إنشاء تلك اللعبة تقوم شركة Pogo  المملوكة إلي شركة EA لتطوير الألعاب بتطوير وإضافة التحديثات الشيقة علي لعبة زوما حتي وقتنا الحالي.

نبذة عن لعبة زوما

 ونستطيع القول أن لعبة زوما تدور أحداثها حول ذلك الضفدع الذي يتعرض منزله للهجوم من قبل مجموعة من الكرات الملونة، ويقوم الضفدع بإطلاق عدد من الكرات الملونة من فمه للدفاع عن منزله وإيقاف قطار الكرات الذي يؤدي إلي تدمير بيته وخسارة الدور.

 وعلي اللاعب أن يقوم برمي الكرة الملونة من فم الضفدع علي الكرات المماثلة لها في اللون لتدميرها، ويستطيع للاعب الفوز في تلك المرحلة ويمكنه أن يتخطاها كلما أستطاع التصويب الدقيق ورمي الكرة الملونة علي الكرات المماثلة لها في اللون وتدميرها فينتقل بذلك اللاعب إلي المرحلة التالية من اللعبة والتي عادة تكون أصعب، ولكن يخسر اللاعب الدور إذا لم يستطع التركيز وإصابة الهدف المراد ورمي الكرات بألوان مختلفة ولم يستطع إصابة كرة بنفس اللون مع عدد الكرات المشابهة.

حول لعبة زوما

  • تعد لعبة زوما من أكثر الألعاب الخفيفة والمسلية الموجودة منذ عدد من السنوات وتعاقبت عليها الأجيال، وبالرغم من ذلك فإنها من الألعاب التي ظلت محتلة الصدارة ومن أوائل اللعب المسلية البسيطة.
  • نجد من خلال لعبة زوما العديد من التصميمات للمستويات المختلفة ومن أهم تلك التصاميم ، تصميم معبد ضخم ويوجد في غابات الأمازون، وسوف يلاحظ اللاعب ذلك منذ بداية اللعبة عن طريق الخلفيات التي تكون في اللعبة وعن طريق الصور التي تظهر للاعب منذ بدء اللعبة.
  • نجد أن لعبة زوما بها العديد من المستويات التي تناسب جميع الفئات العمرية، وكاما نجح اللاعب في تخطي مستوي فإنه ينتقل إلي مستوي أصعب من المستوي السابق.
  • يجب علي اللاعب أن يقوم بمنع الكرات الملونة من الدخول إلي النفق الذي يؤدي إلي مدخل المعبد مباشرة، وإذا فشل اللاعب في ذلك فإن الكرات تبدأ الدخول إلي النفق ولن يستطيع اللاعب إيقافها وسوف يخسر الدور، ويتوجب عليه إعادته للوصول إلأي المستوي الأعلي.
  • تبدأ حركة الكرات بطيئة في البداية وبعدها تسرع حركتها شيئا فشئ، وعلي اللاعب محاولة تدمير الكرات قبل وصولها إلي صورة الجمجمة الموجودة والتي تعد هي بداية النفق.
  • تنتج الضفدعة من فمها كرات ملونة ويقذفها الضفدع من فمه في محاولة منه للدفاع عن نفسه وعن معبده، وعلي اللاعب أن يصوب الكرة ضد الكرات الأخري من نفس اللون وبذلك يستطيع تحطيمها وتقليل عدد الكرات الملونة، وإذا فشل اللاعب في التصويب فإن عدد الكرات يتزايد وتتزايد حركة الكرة، وبذلك يصعب علي اللاعب منع الكرات الملونة في الدخول إلي النفق وخسارة الدور وعدم تخطي المستوي الذي يقوم باللعب فيه.
  • تحتوي لعبة زوما علي العديد من الفخاخ والصعوبات التي تقوم بعرقلة اللاعب من التصويب بشكل جيد، وعلي اللاعب أن يتخطاها، كذلك تحتوي علي بعض القنابل والمميزات التي تقوم بتدمير الكرة تلقائيا بدون ضرب كلرات من نفس اللون معها.
  • تعد لعبة زوما من الألعاب التي يتسابق فيها اللاعب مع الزمن حتي يستطيع ضرب الكرات في الوقت المناسب ، وذلك قبل تراكم الكرات وتحريكها بشكل سريع ويتقدم قطار الكرات السريع ويدخل إلي النفق ويخسر اللاعب دوره، وعليه أن يعيده مرة أخري.

كيفية لعب لعبة زوما

حول لعبة زوما
  • بعد تحميل لعبة زوما الشيقة، يقوم اللاعب بإستخدام الكرات الملونة للتصويب علي قطارات الكرات الملونة.
  • تعد مهمة اللاعب الأولي هي تدمير الكرات المتشابهة في اللون عن طريق قذف الضفدع لكرة من نفس اللون عليها وتدميرها حتي تقل أعداد الكرات في القطار المته إلي مدخل المعبد.
  • هناك بعض الكرات عند ضربها يحصل اللاعب علي خاصية تبطئ حركة الكرات حتي يستطيع الشخص الحصول علي فرصة أكبر لتدمير عدد أكبر من اللعب.
  • يمكنك للاعب إختيار أحد النمطين في اللعبة وهما نمط المغامرات Advature او  نمط التحدي gauntlet والذي يقوم اللاعبين المحترفين في التحدي وإختبار قدراتهم الذهنية في ذلك النمط في اللعب.
  • عند بدء اللعبة ودخول الكرات تقوم بالتصويب لأول ثلاث كرات مما يؤدي إلي تقليل حركة قطار الكرات.
  • يمكن للاعب أن يقوم بضغط الماوس من الجهة اليمني للحصول علي خاصية تبديل لون الكرة مما يعطي اللاعب فرصة جيدة لضرب الكرات المطابقة في الألوان، وبالتالي يسهل علي اللاعب الفوز في مرحلة اللعب والإنتقال إلي المرحلة الأخري.
  • تظهر للاعب كرات الهدايا بشكل عشوائي، وتكون كرة متعددة الألوان ويقوم اللاعب برميها علي الكرات وتقوم بتدمير الكرات مهما كان لونها، وبهذا يستطيع اللاعب تأخير حركة القطار والفوز في تلك المرحلة.
  • برميها على أصعب نقطة في قطار الكرات , ويفض ان ترميها  في وسط قطار الكرات حتى يتأرجح  و يتأخر قليلا كرات الهدايا ستظهر لك بشكل عشوائي من بين كرات القطار الأخرى قم بتفعيل هذه الهدايا بإطلاق احد كراتك عليها .
  • كما يوجد كرة التفجير والتي يحصل عليها اللاعب وتعد من أحد وسائل المساعدة في اللعبة والتي يستطيع اللاعب تفجير عدد كبير من الكرات الموجودة مهما اختلفت ألوانها.
  • كما يحصل اللاعب علي كرة التأخير التي تقوم بتأخير حركة قطار الكرات وتمنح اللاعب فرصة تدمير الكرات والفوز في تلك اللعبة.

مميزات لعبة زوما

مميزات لعبة زوما
  • لعبة زوما من الألعاب السهلة التي تناسب جميع الأعمار.
  • لعبة زوما بها العديد من المستويات المتنوعة والتي يستطيع اللاعب تحميلها والإستمتاع بها.
  • توجد العديد من الهدايا والمساعدات داخل اللعبة والتي تساعدك في الفوز.
  • لعبة زوما لاتحتاج إلي أجهزة كمبيوتر ذات مواصفات عالية، وإنما متطلبات  تحميل اللعبة تكون بسيطة وسهلة.
  • يوجد في لعبة زوما جرافيك ممتاز وموسيقي مميزة تزيد من تشويق اللعبة.
  • وكما يوجد العديد من المميزات داخل لعبة زوما توجد أيضا بعض عيوب اللعبة والتي تتمثل في الأتي.

عيوب لعبة زوما

  1. من أهم وأشهر عيوب لعبة زوما هي  عند تخطي المستويات السهلة والوصول إلي مستوي متقدم فمن بعدها تتشابه جميع  المستويات وتكون متماثلة في درجة الصعوبة ولكن تختلف في مدة الدور.
  2. الحركات في لعبة زوما محدودة ولا يوجد في اللعبة تجديدات وتغيرات متنوعة.
  3. تعد الهدايا الموجودة في اللعبة ثابتة في كل المستويات حتي المستويات الأولي في اللعبة والتي تكون للمبتدئين.

تحميل لعبة زوما

تحميل للكمبيوتر من ميديا فاير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى